عندما يبدأ الفرد في التفكير في كسب العيش لنفسه،  عادة ما يبدأ في الحيرة و التسأول، في أي مجال يضع أمواله؟ هل يدخر للمستقبل؟ هل يجب أن يشتري سيارة؟ هل يخطط للسفر؟ هل يؤمن عليهم؟ أو ماذا عن الاستثمار العقاري ؟ فإتخاذ قرارات مهمة مثل هذه يعتمد كثيرا على الفرد ويختلف من شخص لآخر. ما الذي يريد أن يحققه هذا الشخص؟ ما الذي يتطلع إليه و ما هو الاتجاه الذي يريد أن يأخذه؟ الاستثمار طويل الأجل أم قصير الأجل؟ هل الاستثمار العقاري هو الخيار الأنسب لك؟

لتقرر ذلك تحتاج إلى معرفة المزيد عن الاستثمار العقاري، لتستطيع إتخاذ قرار مدروس. ونحن هنا لنساعدك على القيام بذلك.

real-estate-investment-ar

أنواع الاستثمار المختلفة

يمكن للإنسان أن يستخدم ما لديه من مال في أي شيء يريده. ولكن السؤال الآن هو، هل يستحق الأمر كل هذا العناء ؟ الإدخار هو شيء جيد، ولكن إذا تركت اموالك في البنك، سوف تصبح قليلة القيمة. فيمكن أن تستثمر أموالك في الأسهم أو صناديق الاستثمار خلال فترة محددة من الزمن.

هل تشتري سيارة؟ عظيم، ولكن فقط في حالة انك بحاجة الي سيارة بالفعل أو لديك الكثير من المال لتنفقه.  السيارة لا تقدر بقيمتها لأنها تفقد قيمتها كل يوم. و في خلال عامين، يمكن أن تقوم ببيعها بأي قيمة تستحقها وشراء سيارة جديدة لك.

لذلك يقال أن السفر هو  "الشيء الوحيد الذي تشتريه و يجعلك أكثر ثراءا" و ذلك بسبب الخبرة التي تكتسبها، و الأشياء التي تتعلمها خلال هذه المغامرة، والكثير من الأشياء الأخرى الغير ملموسة التي لا تقدر بثمن.ولكن الإسراف في السفر يمكن أن يؤثر سلبا على ميزانيتك و تصبح لا تملك شيئا. السفر مجال رائع للاستمتاع بالنقود وليس لاستثمارها.

التأمين يستحق أن تستثمر فيه أموالك ولكن التفكير الكثير في الغد يمنعك بأن تتمتع باليوم. حاول أن تحقق التوازن في حياتك و أترك التفكير في المستقبل للوقت المناسب.

ربما كان الاستثمار العقاري هو الحل المناسب

يوجد استثمار واحد يمكن أن تستمتع به اليوم و في نفس الوقت يجعلك مستعد للمستقبل و هو الاستثمار في العقارات. الاستثمار العقاري له العديد من الأشكال، و يتوقف هذا على حاجة الفرد و أولوياته. يمكن أن يختار منزل، قطعة أرض ،فيلا أو شقة سكنية للاستثمار فيها.

house-villa-condominium-ar

يمكن ان يمثل شراء بيت أو قطعة أرض الخيار المثالي للعائلات الكبيرة للإستمتاع بالمساحات الداخلية الكبيرة و المساحات الخضراء في الخارج. فالإستمتاع بالوقت مع العائلة والأصدقاء في حي اجتماعي هو شيء هام إذا كان هذا الأمر نقطة محورية في حياتك.

اما إذا كنت تريد أن تعيش على مقربة من مكان عملك في المدينة فيمكنك ذلك شراء شقة سكنية لكي تلبي لك هذه الإحتياجات. عن طريق تبادل مجموعة واسعة من وسائل الراحة مع مستأجرين آخرين، فأنت بحاجة الي نمط حياة متوازن.

شراء عقارات في البحرين

build-your-home-ar

على صعيد آخر، فلديك دائما الخيار لبناء منزلك في الموقع المفضل لديك. و لكن الشيء الوحيد الذي يجب النظر اليه هو إذا كانت قيمة الأرض و الموقع الذي تختاره يستحق أم لا، فيجب أن تختار بحكمة .

البيت هو شيء يمكنك الاستمتاع به و قضاءالوقت مع عائلتك. و مع ذلك إذا كنت تريد أن يكون المال في صالحك، قم بتأجير المنزل الخاصة بك للحصول على بعض النقود الاضافية عندما يأتي  الوقت. فما رايك في هذه الصفقة؟ لا يوجد اي نوع من انواع الاستثمار يمكن أن يعمل لصالحك في كلا الاتجاهين مثل الإستثمار العقاري.