لقد أخذت القرار لإجراء بعض التغيرات في تصميم ديكور غرفة المعيشة أو في منزلك بأكمله، وانت تعرف بالضبط ما تريد، والآن ما هي الخطوة القادمة؟ ربما حان الوقت للعثور على مصمم داخلي أو مصمم ديكور. ولسوء الحظ قد تكون هذه العملية مكلفة ومن شأنها أن تترك أثراًً بالغًا في محفظتك.

ولكن لا تقلق بشأن المحفظة بعد، لأن هناك طريقة للحصول على ما تريده. على الرغم من أن عموما، قد تحتاج إلى استثمار مبلغ كبير من المال في المشروع، يمكنك انجاح مشروع تصميم الديكور وفقا لميزانيتك. هذا لا يعني بالضرورة أنك سوف تقوم بتوظيف مصمم داخلي أو مصمم ديكور لا يتقاضى الكثير من المال، هذا يعني فقط أنك سوف تتخذ المبادرة وتخطط للمستقبل. إليك بعض النصائح لإعادة تشكيل منزلك مع مساعدة محترف ضمن ميزانية محدودة.

قم بتقييم حجم المشروع

مصمم ديكور - قم بتقييم حجم المشروع

هل تخطط لتغيير الأثاث والألوان، أم هل تبحث عن تحول كامل في المنزل؟ معرفة ما نوع المشروع الذي تريده سوف يساعدك أولا في معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة من مصمم داخلي أو مصمم ديكور.

المصمم الداخلي سيكون أكثر ملاءمة للمشاريع الكبيرة التي تنطوي على تغيير كامل في المكان. في حين أن مصمم الديكور سيكون أفضل للمشاريع الصغيرة التي تتطلب تغيير في نمط الغرفة. وسوف تساعدك هذه الخطوة أيضا على تحديد ميزانية لتكلفة المشروع.

قم ببعض البحوث الأولية بنفسك

مصمم ديكور - قم ببعض البحوث الأولية بنفسك

هذه الخطوة وحدها سوف توفر لك الكثير من الوقت والمال. كثير من المصممين يتقاضون بالساعة، لذلك إذا كنت قد جمعت بالفعل المعلومات التي تحتاج إليها، سوف يساعدك ذلك على البقاء في حدود الميزانية.

خذ قياسات المنطقة التي تريد العمل فيها، وابحث عن الألوان، والأقمشة، وحتى صور لما تريده. وهذا بدوره، سيسمح للمصمم البدء بالعمل على المشروع بشكل أسرع.

اسأل من حولك

اسأل من حولك

إذا توصلت لفكرة عن نوع المشروع الذي تريده ولديك صورة في مخيلتك، حان الوقت لتسأل من حولك. اسأل عائلتك وأصدقائك عن الإحالات وابحث فيهم.

معظم المصممين لديهم محافظ على الانترنت من أعمالهم السابقة والتي سوف تساعدك على اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان المصمم مناسب لك. خذ وقتك في هذه الخطوة حتى تجد مصمم ترتاح للعمل معه.

كن صادقا مقدما عن ميزانيتك

كن صادقا مقدما عن ميزانيتك

انها ليست فكرة جيدة لإضاعة الوقت، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالتواصل حول ميزانيتك. كن واضحا من البداية حول المبلغ الذي أنت على استعداد لانفاقه على المشروع. سوف يكون المصمم قادرا على أن أقول لك ما اذا كان يمكن أن تعمل ضمن ميزانيتك المتوقعة أم لا. هذا سيوفر لك الكثير من الوقت ويضمن عملية أكثر سلاسة.

ومن المفيد أيضا مناقشة كيفية سيتم محاسبة المصمم. بعض المصممين يتقاضون بالساعة بينما البعض الآخر قد يكون لديهم سعر محدد اعتمادا على حجم المشروع. يجب أن تكون على دراية جيدة بجميع الجوانب المالية قبل توظيف مصمم داخلي أو مصمم ديكور.

تقبل التغيير

تقبل التغيير

إذا كان المصمم لا يعتقد أن أفكارك ستبقى ضمن الميزانية، إستمع لأفكاره. تذكر أنهم يعرفون السوق وسيكون لديهم فهم عندما يتعلق الأمر بالأسعار. ناقش معهم أية توصيات أو تغييرات يقترحونها للبقاء ضمن حدود ميزانيتك. إذا أعجبتك الأفكار المقترحة، طبقها في منزلك.

إذا لم يكن الأمر كذلك، اسأل المصمم ما يمكن عمله للبقاء ضمن توقعاتك. طالما كنت سعيدا بالنتيجة النهائية، ليس لديك شيئا ليخسره. وعلاوة على ذلك، في بعض الأحيان أنه يساعد على تبادل الأفكار والحصول على بعض الأفكار الجديدة من شخص آخر.

إذا فشل كل شيء آخر

إذا فشل كل شيء آخر

إذا قمت بكل هذه الخطوات ولا تزال تجد أن مصمم داخلي أو مصمم ديكور ليس ضمن ميزانيتك، اطلب منهم خطة. يوفر العديد من المهنيين تخطيطات للغرف والألوان التي يمكنك شراءها. بالطبع، سيكون عليك القيام بكل العمل الشاق بنفسك، لكن الخطة سوف تعطيك فهم أفضل لما يجب عليك القيام به.

إذا ستقوم بإجراء تغييرات كبيرة، سيكون عليك الإشراف على عمل المقاول بنفسك، وهذا ليس من السهل دائما. أما إذا كنت تريد تغييرات بسيطة في النمط والألوان فقط، يمكنك القيام بها بنفسك عبر شراء الأثاث وقطع الديكور التي يحتاجها منزلك وطلاء الجدران.

لمعرفة المزيد عن تصميم الديكور بميزانية محدودة انظر أيضًا:

تصميم الديكور بميزانية محدودة: أفضل الأرضيات المميزة ذات الأسعار المعقولة

دليلك لجعل مكتبك بيئة عمل أفضل بدون إستخدام ديكورات المكاتب المكلفة

كيف تصمم ديكور منزل مستأجر بدون أن تقوم بتغيير أي شيء في المنزل!