حين يريد الناس تصميم ديكور بميزانية محدودة، غالباً ما ينسون اختيار الأرضيات المميزة. إذ يعتقد الكثير من الناس أنه يمكنهم فرش بعض السجاد فوق الأرضيات وتغطيتها ببساطة إذا كانت لا تعجبهم.

ولكن تغيير تلك الأرضيات أو تغطيتها بشكل كامل وليس ببعض السجاد ليس دائماً اختيار مكلف، أو لا يجب أن يكون. هناك العديد من نوعيات الأرضيات المميزة في الأسواق الآن، متوفرة بأسعار تناسب جميع الميزانيات.

وإليك بعض الاقتراحات لبعض الأرضيات المميزة بأسعار في متناول اليد.

أرضيات الفينيل ليست كما تتصور

أرضيات الفينيل ليست كما تتصور

يسعدنا أن نخبرك أن أرضيات الفينيل والبلاط اللاصق أصبحت متوفرة هذه الأيام بأشكال متميزة ولم تعد منبوذة في عالم تصميم الديكور كما كانت.

أصبح من الممكن الآن طباعة تأثير يماثل الخشب العتيق أو السيراميك المرسوم باليد على الفينيل وذلك بفضل تقنيات الطباعة الحديثة.

كما يميز هذه الأرضيات أنه يمكنك ببساطة تركيبها بنفسك. فقط عليك أن تتأكد من تركيبها على أرضيات نظيفة متوازنة لأفضل نتيجة نهائية.

بلاط الفوم ليس فقط لغرف الأطفال

بلاط الفوم ليس فقط لغرف الأطفال

حين نذكر الأرضيات الملونة بسيطة الثمن يجب أن نذكر بلاط الفوم المتداخل، لا يوجد ما هو أكثر راحة أو بهجة من هذه الأرضيات.

تتوفر أرضيات الفوم الآن بأشكال مختلفة  ومتميزة، بداية من التصميمات الهندسية المتداخلة وحتى الأشكال التي تماثل الخشب.

بلاط الفوم هو الحل المثالي للأرضيات الباردة لأنه ذو ملمس دافئ، كما أنه مثالي لتخفيف أصوات الأقدام وأصوات اللعب العالية في غرف الأطفال. كما انها مثالية أيضا لغرف الأطفال الصغار لأنها تخفف من وقع الارتطام عند السقوط على الأرض.

عادة ما يماثل بلاط الفوم قطع بازل أو أحجية عملاقة، ويجعل ذلك تركيبها بنفسك عملية سهلة جداً.

قم بطلاء الأرضيات الخشبية القديمة

قم بطلاء الأرضيات الخشبية القديمة

إذا كانت الأرضيات الخشبية في منزلك ليست في أفضل أحوالها يمكنك ببساطة أن تقوم بتجديدها بنفسك.

احضار متخصص لتجديد هذه الأرضيات قد يكون مكلفاً، وتجديدها بنفسك قد يشكل تحدياً. ولكن صنفرة تلك الأرضيات وتغطيتها بطبقة من الطلاء حل سهل وغير مكلف، يمكنك استخدام الطلاء الطباشيري، قوامه الناعم المتجانس يلتصق بالخشب بطريقة جيدة، كما أنه غير سام وعديم الرائحة.

ولكن تذكر أن تقوم بطلاء طبقة شفافة لحماية سطح الأرضيات وذلك بعد أن يجف الطلاء تماماً.

الموكيت أم قطع الموكيت؟ تلك هي المسألة

الموكيت أم قطع الموكيت, تلك هي المسألة

منذ قديم الزمان والموكيت هو الحل السحري لتغطية الأرضيات بثمن معقول، ولكن قطع الموكيت أو مربعات الموكيت هي النسخة الحديثة. وهذه النسخة الأحدث تأتي مزودة بصمغ قابل للازالة يجعل تركيبها وفكها عملاً بسيطاً.

كما أن هذه المربعات سهلة الغسل مما يجعل الابقاء عليها نظيفة أبسط من الموكيت العادي الذي يلتصق بالأرض تماماً. فقط فكها، اغسلها، أعد لصقها!

وميزة اخرى لمربعات الموكيت هي أنه يمكنك اختيار أشكال مختلفة من تلك المربعات لتكوين تصميمك الخاص.

قم بتمزيق الأرضيات الموجودة

قم بتمزيق الأرضيات الموجودة

الأرضيات الخرسانية هي أحدث صيحة هذا العام، وبقدر حداثتها فهي بسيطة الثمن ومن الممكن أن تكون هذه الأرضيات موجودة بالفعل تحت أرضية منزلك الحالية. عادة ما تكون طبقة الخرسانة هي آخر طبقة في أساس المنزل، أو أحياناً ما تكون من الطبقات المكونة للبناء.

هذا السطح قوي التحمل يمكن معالجته بطريقة غير مكلفة لإضفاء النعومة والألوان والنقوش عليه. كما يمكن جعله يبدو مثل الأرضيات الحجرية غالية الثمن ببعض الطلاء البسيط.

إذا كانت الأرضيات الحجرية غالية، اختر الحصى

إذا كانت الأرضيات الحجرية غالية, اختر الحصى

قد تكون الأرضيات الحجرية أنيقة، ولكنها مكلفة. ولكن الخبر السعيد هو أنه يمكنك الوصول إلى نفس التأثير الأنيق بطريقة أكل كلفة بكثير، وذلك باستخدام الحصى.

يمكنك شراء الحصى الملون مرتب بالفعل في قطع سهلة التركيب، أو يمكنك تكوين مجموعتك الشخصية بنفسك إذا كنت تهوى الأعمال اليدوية.

لمعرفة المزيد عن تصميم الديكور بميزانية محدودة انظر أيضاً:

كيف تصمم ديكور منزل مستأجر بدون أن تقوم بتغيير أي شيء في المنزل!

7 تصميمات منزلية طفيفة وفي متناول اليد من أجل منزل أكثر إشراقا

كيف توظف مصمم داخلي أو مصمم ديكور لمنزلك ضمن ميزانية محددة

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات