تشتهر دول مجلس التعاون الخليجي بأنها مقصد سياحي فخم، الراحة والأناقة عاملان مشتركان في معظم الفنادق في المنطقة، ولكن ما هي أفضل الفنادق في دول الخليج ؟ ما هي أفخم الفنادق في الدول الخليجية، الوجهة السياحية الأكثر فخامة في العالم؟ما هي أكثر الفنادق أناقة في منطقة تعرف بالأناقة؟

لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل ما في المنطقة، هذه هي أفضل الفنادق في دول الخليج وأكثرها فخامة ورقي.

برج العرب، دبي، الإمارات العربية المتحدة

برج العرب, دبي, الإمارات العربية المتحدة

يتم تسويق هذا الفندق بشعار أفخم فندق في العالم، وبرج العرب بالتأكيد يستحقق هذا الشعار!

الفندق مشيد على جزيرة من صنع الإنسان على بعد 280 متر من الشاطئ، ويربطه بالشاطئ طريق متعرج يطل على منظر خلاب للفندق والخليج.

أصبح هذا الفندق الرائع الجمال من المعالم الرئيسية في دبي، وتصميم الفندق الخارجي يمثل شراع يمتليء بالهواء في إشارة لتراث دولة الإمارات البحري.

تصميم الفندق من الداخل يشع فخامة وأناقة، أعمدة ذهبية وألوان حيوية وأكثر من 30 نوع مختلف من الرخام الطبيعي.

تمتد الشرفة الخارجية على مساحة 300 قدم داخل البحر، وتحتوي على حمامي سباحة، أحدهما حمام سباحة لا متناهي يمتليء بالمياه المالحة يبدو وكأنه يمتد بلا نهاية في الأفق اللازوردي.

هذا الفندق بالتأكيد واحد من أفضل الفنادق في دول الخليج، بل ربما واحد من أفخم الفنادق في العالم بأسره.

وان آند اونلي ذا بام، دبي ، الإمارات العربية المتحدة

وان آند اونلي ذا بام, دبي , الإمارات العربية المتحدة

أحد أفخم وأفضل الفنادق في دول الخليج ، وكذلك أحد أكثر المنتجعات خصوصية في المنطقة.

إذا كان ما تبحث عنه هو الهدوء والراحة فموقع الفندق في أقصى نقطة في غرب الجزيرة يوفر هذا الهدوء وتلك الخصوصية بشكل لا يضاهى.

يطل الفندق على منظر خلاب لمارينا دبي ومنتجع الجميرة،كما يوجد تاكسي مجاني للفندق الآخر التابع لنفس الإدارة وان آند اونلي رويال ميراج، وتستغرق رحلة التاكسي حوالي سبع دقائق.

يوجد في الفندق ثلاث مطاعم تحت إدارة الشيف الفرنسي يانيك الينو، كما يحتوي الفندق الفخم على المنتجع الصحي الوحيد التابع لجيرلان في الإمارات، وكذلك على حمام سباحة رائع.

سيكس سينسز زيغي باي، خليج زيغي، عمان

سيكس سينسز زيغي باي, خليج زيغي, عمان

يقع هذا الفندق في موقع متميز بين جبال الهجار الوعرة وشواطئ جزيرة مصندم ذات الرمال الذهبية، ويوفر جو من الهدوء والعزلة التي تخلب الألباب.

هذا المعتزل العماني يمثل الرفاهية في أفضل صورها، 82 فيلا حجرية كل منها بحمام سباحة خاص، تقع بين 1500 نخلة مثمرة وممرات رملية تمتليء بأشجار التين والرمان.

لا يمكن الوصول إلى الفندق إلا عن طريق سيارات الدفع الرباعي الرحلة من مطار دبي الدولي طولها 75 ميل وتستغرق ساعتان، أو يمكن أن يصل الزوار عبر مركب سريع من مرفأ قريب.

كما يوجد أيضاً حمامي سباحة في الفندق، أحدهما للمياه المالحة وحوله أسرة معلقة في أشجار النخيل، جزيرة استوائية خليجية حقيقية.

يتم تشجيع ضيوف الفندق على العودة لحياة البساطة والإسترخاء أثناء إقامتهم بالفندق، وذلك عن طريق السير حفاة الأقدام، وتوجد دراجات ذات دواسات مبطنة في كل فيلا، كما يطلب بلطف من الزوار تقليل إستخدام الهواتف المحمولة.

أليلا الجبل الأخضر، عمان

أليلا الجبل الأخضر, عمان

يقع هذا الفندق على إرتفاع 2000 متر فوق سطح البحر، ويطل على وادي عميق ساحر، ويستحق الفندق الزيارة لتصميمه الفريد وكذلك للمناظر الخلابة التي يطل عليها.

الجو على هذا الإرتفاع جو رائع يشابه طقس دول البحر المتوسط,، وتنمو به الأشجار زاهية الخضرة وتزدهر الحقول في خضرة يانعة تخلب الألباب.

الفندق مشيد من الحجر والخشب في أناقة بسيطة، ولكن الطبيعة هي النجم الحقيقي في هذا المكان، يمكنك التمتع بمناظر خلابة للجبال الوعرة والوادي الذي يصل عمقه إلى 600 متر من أي مكان في الفندق.

إذا قمت بزيارة المكان فعليك التمتع بالأنشطة المختلفة وتجارب أليلا التي يقودها أدلة عمانيون ذوي خبرة، تتضمن هذه التجارب جولة لمشاهدة شروق الشمس والتمتع بمشاهدة التصميم الخارجي والموقع المتميز للفندق.

في شهري إبريل ومايو حين تزدهر الأزهار يمكنك مشاهدة كيفية تقطير وتصنيع ماء الورد لتجربة لا تنسى.

هناك مسبح لا متناهي رائع محاط بالصخور في الفندق، وكذلك يوجد مسبح داخلي، وأيضاً نادي رياضي و منتجع صحي.

منتجع زايا جزيرة نوراي، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

منتجع زايا جزيرة نوراي, أبو ظبي, الإمارات العربية المتحدة

جزيرة نوراي هي جزيرة طبيعية بالقرب من جزيرة سعديات في أبو ظبي، وقد كانت هذه الجزيرة مهجورة فيما قبل، قبل بناء هذا المنتجع تم العمل على توسعة الجزيرة وزيادة مساحة الشاطئ، ولكنها مازالت تتمتع بطبيعة فطرية خلابة.

للوصول إلى هذه الجزيرة يصل الزوار إلى جزيرة السعديات وهناك قارب سريع يتجه منها إلى منتجع جزيرة نوراي كل ساعة، أو يمكن الترتيب مع المنتجع لإرسال قارب خاص، كما يوجد مهبط طائرات هليكوبتر في المنتجع.

المنتجع يتكون من 32 فيلا صغيرة على الشاطئ بمساحة 110 متر تحتوي كل منها على غرفة نوم واحدة، ولكل منها حديقة خاصة ومسبح خاص، كما توجد منازل أكبر بعضها للإيجار وبعضها للبيع، فقد تم تصميم الجزيرة لتمزج بين منتجع فخم و منطقة سكنية راقية، ولا توجد أي حدود أو فواصل بين الجزئين السكني والفندقي.

لا توجد أي سيارات على الجزيرة الهادئة،  للتحرك في الممرات الرملية يمكنك التجول على الأقدام أو ركوب عربة جولف صغيرة، التجول حول الجزيرة بأكملها يستغرق حوالي ساعة مشياً على الأقدام.

فورسيزونز البحرين، المنامة، البحرين

فورسيزونز البحرين, المنامة, البحرين

تصميم الفندق من الخارج يجذب الأعين، معظم الغرف تقع في الجزء الأوسط من المبنى بينما يربط كوبري بين الأجزاء العلوية.

يمثل تصميم الفندق من الداخل عابرة محيطات أثرية، العديد من الرخام الأسود والعوارض الخشبية، مع إضاءة متميزة و الكثير من الزهور واللوحات الفنية.

بهو الفندق الرحب يشمل 8 أشجار زيتون كاملة النضج، ويوجد به عزف حي يومي على البيانو والكمان، كما تم تصميم الحدائق وحمام السباحة لتمثل الفخامة والرقي في أفضل صورهما.

والأكثر من ذلك أن مطاعم الفندق العديدة تشمل مطعمين وولف جانج باك من أجل عشاء فاخر في أحد أفخم الفنادق في البحرين.

سوفتيل زلاق ثالاسا، البحرين

سوفتيل زلاق ثالاسا, البحرين

يقع الفندق بين قرية زلاق وعدة قصور ملكية على الشاطئ الغربي للمملكة، وتصميم الفندق عربي مع لمسات فرنسية في الإضاءة والأثاث.

يحقق هذا الفندق المعادلة الصعبة في كونه بالغ الأناقة ومع ذلك يشعر زواره بالراحة والإسترخاء وكأنهم في منازلهم، مع إضاءة داخلية متميزة وحدائق رائعة.

يحتوي الفندق على سبا ونادي صحي متميز يشغل طابقين كاملين، به غرف علاج بأحدث الأجهزة وحمامي سباحة.

تحميل التعليقات