من الجيد أن يخرج الانسان أحيانا عن الدرب المطروق و يستكشف روائع العالم الثقافية و الطبيعية، خاصة اذا صاحب هذا الاستكشاف الابتعاد عن الزحام. يوجد العديد من الأماكن الغريبة في العالم خلابة الجمال، ومع ذلك لم يسمع بها معظم الناس من قبل. هل تعلم ما هي أغرب الأماكن في العالم وأكثرها جمالاً؟ ما هي أغرب وجهات السفر العالمية وأكثرها إثارة للإهتمام؟

جرب في أجازتك القادمة بدلا من تلك الأماكن التي زارها وتكلم عنها ملايين الأشخاص من قبل أن تجرب مكاناً رائعاً من هذه الجواهر المدفونة و استكشف تجربة فريدة.

إذا قررت أن تستكشف أحد الأماكن الغريبة، اليك هذه القائمة التي تضم أغرب الأماكن في العالم.

طريق اللؤلؤ، البحرين

طريق اللؤلؤ, البحرين

يتألف هذا المكان الساحر من 17 مبنى و3 حاضنة محار تقع بالقرب من البحر وجزء من الساحل ويمتد حتى قلعة بو ماهر في الطرف الجنوبي من المحرق.

أطلقت وزارة الثقافة البحرينية اسم “صيد اللؤلؤ، شهادة لاقتصاد الجزيرة”، و لكن الاعلام الدولي غالبا ما يشير اليه باسم طريق اللؤلؤ. و يعد هذا المكان الجميل واحد من أروع الأماكن الخلابة في المنطقة.

وقد اعتمد هذا الموقع كاحدى مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو عام 2012، و هو ثاني موقع في البحرين بعد قلعة البحرين.

بحيرات بليتفيتش في كرواتيا

بحيرات بليتفيتش في كرواتيا

تعد شلالات بليتفيتش من أكثر الشلالات في العالم تميزا و جمالا، و هي احدى أروع الأماكن وأغرب الأماكن في العالم، فهذا التكوين الطبيعي الرائع يتكون من 16 بحيرة.

تتداخل جميع البحيرات مع بعضها و تتبع تدفق مجرى الماء، و تنقسم البحيرات الى مجموعتين مختلفتي الارتفاع، و تتكون هذه البحيرات عن طريق الماء الذي يتدفق من بين الجبال.

تشتهر هذه البحيرات بالوانها المتميزة التي تتراوح بين السماوي و الأزرق و الأخضر و الرمادي، و تختلف هذه الألوان من وقت لآخر مع اختلاف نسب المعادن و المخلوقات الدقيقة في المياه، و أيضا مع اختلاف زاوية أشعة الشمس.

أضافت منظمة اليونسكو بحيرات بليتفيتش الى قائمة مواقع التراث العالمي عام 1979.

مدينة سمرقند في أوزباكستان

مدينة سمرقند في أوزباكستان

التاريخ و الأساطير و الجمال يتداخلون و ينسجون نسيج ساحر في مدينة سمرقند، مدينة المساجد العتيقة و ضريح تيمور لينك.

تقع المدينة التاريخية في واحة كبيرة في وادي نهر زرافشان و يمتد تاريخها العريق الى أكثر من الفين و خمسمائة عام ،فهناك أدلة على استيطان الناس للمنطقة تعود الى عام 1500 قبل الميلاد.

و تمثل هذه المدينة الساحرة و التي لقبتها منظمة اليونسكو بملتقى الثقافات روائع طريق الحرير القديم.

منتزه غاراخوناي الوطني في جزر الكناري

منتزه غاراخوناي الوطني في جزر الكناري

هذا المنتزه القادم من عالم الأحلام دائما ما يكسوه الضباب، مما يجعل هذه البقعة من الأرض التي تلتف بها الأشجار دائمة الخضرة و تملأها الزهور تبدو كواقع مغاير. و هو واحد من أغرب الأماكن في العالم وأكثرهم سحراً و جمالاً.

يوجد حوالي 2000 نوع من النباتات في المنتزه و بينهم عدد كبير من النباتات المتوطنة و التي لا توجد في أي مكان على ظهر الأرض سوى جزر الكناري.

هذا المنتزه الساحر هو غابة كثيفة يغطيها بحر من السحب مما يجعلها أقرب الى عالم سحري، و هذا الضباب يوفر الرطوبة الضرورية لنمو هذه الغابة المتشابكة الخضرة.

أضافت منظمة اليونسكو هذا المنتزه الى قائمة مواقع التراث العالمي عام 1986.

البحيرة الخضراء في أوستريا

البحيرة الخضراء في أوستريا

هذا الوادي طوال فترة الشتاء هو مجرد منتزه به بحيرة صغيرة و لكن عندما يأتي دفء الربيع تغمره المياه الصافية ليتحول الى مملكة سحرية عابرة تحت الماء. وتقع البحيرة بين الجبال الثلجية في تراجوس و لا يزيد عمقها الطبيعي عن متر واحد.

يستطيع السائحون خلال معظم أيام السنة المشي في المنتزه الرائع الجمال أو الجلوس على حافة البحيرة للتمتع بالمناظر الطبيعية المبهرة، و لكن كل عام و مع ذوبان الثلج في الربيع تفيض البحيرة لتغطي كل ما يحيط بها.

يمكن الاستمتاع بالغطس في هذه البحيرة السحرية لمدة شهر واحد من كل عام في الربيع.

جزيرة سارك في القنال الانجليزي

جزيرة سارك في القنال الانجليزي

تمثل جزيرة سارك اسلوب الحياة الانجليزي البسيط و الذي يكمن جماله في بساطته، فلا توجد سيارات في الجزيرة ذات الساحل الطبيعي الوعر.

و الجزيرة هي أصغر جزيرة في الأربع جزر الرئيسية في القنال الانجليزي و تقع على بعد 80 ميل من ساحل انجلترا الجنوبي و 24 ميل من ساحل فرنسا الشمالي.

و تعد الجزيرة أصغر دولة ذات نظام اقطاعي في أوروبا، و هي لا تتبع المملكة المتحدة ولا الاتحاد الأوروبي.

و الجزيرة تحتوي على العديد من المزارع العتيقة و التي تبلغ اعمارها مئات الأعوام و كذلك قرية صغيرة لطيفة، و تعتبر سارك أفضل مهرب من صخب الحياة المدنية الحديثة.

جزيرة سقطرى في اليمن

جزيرة سقطرى في اليمن

جزيرة سقطرى هي احدى جزر أرخبيل صغير من أربع جزر في المحيط الهندي و هي جزء من محافظة عدن في دولة اليمن، وتعد هذه الجزيرة الصغيرة واحدة من أغرب الأماكن في العالم.

و الجزيرة معزولة تماما عن العالم، و ثلث النباتات الطبيعية بها لا توجد في أي مكان آخر على ظهر الأرض، و لهذا توصف انها أغرب مكان على سطح الأرض.

مناخ الجزيرة قاس، حار و جاف، و مع ذلك تزدهر بها أغرب النباتات و أروعها.

و تعد هذه الجزيرة مكانا هادئا مسالما في هذا العالم الصاخب، و قد أضافتها منظمة اليونسكو الى قائمة مواقع التراث الطبيعي العالمي.

ولكن اذا قررت زيارة هذه الجزيرة عليك أن تنسى الفنادق الفاخرة و المطاعم التي تطل على البحر، الجزيرة تشجع السياحة البيئية و المحافظة على الاقتصاد واسلوب الحياة الوطني.

للمزيد من الأماكن الغريبة حول العالم انظر أيضاً:

ريتز كارلتون الرياض يتصدر قائمة أغرب السجون في العالم

تصميمات عائمة: أغرب المباني العائمة حول العالم

تصميمات غير عادية: أغرب الفنادق في العالم

تحميل التعليقات