شراء عقار تحت الإنشاء أم شراء عقار مسبق البناء؟ ايهما تفضل؟ ولماذا؟

شراء منزل أو عقار هو  شيء مثير وشاق في نفس الوقت . إذا كنت بصدد شراء عقار، يجب أن تكون على دراية بجميع التفاصيل المتعلقة بهذا العقار. عندما تفكر في شراء منزل، يجب أن تفكر أيضا في التصميم ،عدد الغرف و الحي الذي تريد أن تسكن به.

شراء عقار تحت الإنشاء

عقار تحت الإنشاء

قبل أن تشتري، تذكر أن شراء عقار تحت الإنشاء يعد خيار جيد وله العديد من المزايا، ولكنه ليس بلا عيوب. لا يوجد في الحياة أي خيار بلا عيوب!

شراء عقار تحت الإنشاء عادة ما يكون خياراً أكثر توفيراً، وعادة ما يكون أرخص من شراء شقة مسبقة البناء. فعند شرائك عقار تحت الإنشاء، كما يمكنك تصميم هذا العقار بالطريقة التي تريدها. ولذلك يعد قرار شراء عقار تحت الإنشاء قرار إقتصادي قد يوفر لك الكثير من المال.

كما انك قد تعيش لعدة سنوات في هذا المنزل قبل أن تحتاج للقيام بأي إصلاحات أو تعديلات، ولذلك لأنك قد قمت بتصميم منزلك والإشراف على بنائه من البداية.

وفي المقابل توجد بعض السلبيات لشراء منزل حديث الإنشاء، على سبيل المثال، أكثر شكوى شائعة عند شراء عقار تحت الإنشاء انك أحيانا قد لا تحصل على ما تم الإتفاق عليه بالضبط.

كما قد يتغير سوق العقارات كذلك في المستقبل، وهذا يعني انه حتى يحين موعد انتقالك إلى منزلك الجديد، قد تجد أنك دفعت أكثر من قيمة هذا المنزل.

شراء عقار مسبق البناء

Avondale7

الشيء الجيد عند شرائك عقار جاهز أو مسبق البناء انك تستطيع الإنتقال للعيش به سريعا، وتعد هذه ميزة رائعة إذا كنت بحاجة إلى الانتقال إلى المنزل الجديد على الفور.

كما ان ما تراه هو ما ستحصل عليه، قد لا يكون التصميم الجاهز في المنزل من اختيارك أو ملائم لذوقك، ولكن على الأقل لن تقوم باختيار ما ثم تجد انه قد تغير تماماً عند الإستلام.

بعض الأشياء التي يجب أخذها في الإعتبار

Construction

  • يجب على المشتري أن يتأكد من  شركة العقارات التي سوف يتعامل معها. إذا وجدت العديد من الشكاوي من هذه الشركة، فمن المؤكد إنها شركة غير جديرة بالثقة.
  • شراء عقار تحت الإنشاء أو مسبق البناء، كل منهما له سلبياته. فيجب التأكد العقار الذي تريد ان تشتريه، وهل يستحق العناء.
  • يجب أن تعلم أن اي تقصير في البناء سوف يؤثر على حياتك اليومية بعد ذلك. أكثر الإصلاحات بساطة قد تكلفك الكثير. لذلك يجب أن تكون واثقا في شركة البناء التي سوف تتعامل معها .
  • الضريبة المفروضة على العقار تحت الإنشاء هي أقل مقارنة مع العقار المسبق البناء.
  • بالطبع إذا قمت بشراء عقار تحت الإنشاء، فقد توفر العديد من الرسوم التي قد تحتاج لدفعها إذا قمت بشراء عقار مسبق البناء .
  • ينبغي للمشتري فحص الأوراق (العقود) جيدا قبل التوقيع. ويجب مراجعة جميع الأحكام والشروط قبل التوقيع على العقد.

أخيرا، ماذا يجب عليك أن تختار؟ يعتمد ذلك على وضعك المالي. إذا كنت ترى ان شراء العقار المسبق البناء قد يكون قراراً أفضل لك من شراء عقار تحت الإنشاء، فهو إختيارك في النهاية. فقط كن حذرا، فيجب أن تضع في إعتبارك أن تختار الأفضل لك.

 

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات