إن الإمارات العربية المتحدة دولة غنية بأشياء كثيرة. وإلى جانب كونها موطنا للتطورات الفاخرة وناطحات السحاب العالية، فإن دولة مجلس التعاون الخليجي تضم أيضا العديد من المدن الترفيهية الرائعة. في حين أن هناك العديد من المدن الترفيهية في جميع أنحاء المدن والبلدات في البلاد، لدينا قائمة المدن في أبو ظبي ودبي. من المدن الترفيهية العالمية وذات العلامات التجارية إلى الموضوعات المحلية والملاهي المائية، كل من هذه المدن قد حصلت على مكان كأحد أفضل المدن الترفيهية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. سواء كنت تنتوي زيارة الإمارات العربية المتحدة في رحلة أو حتى كنت مقيماً فيها، سوف تجد بالتأكيد متنزه يرضيك. إليك 6 من أفضل المدن الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة.

دبي باركس آند ريزورتس

دبي باركس آند ريزورتس

تعد دبي باركس آند ريزورتس أكبر منطقة ترفيهية ومنتزه متكامل في منطقة الشرق الأوسط، وتغطي مساحة تزيد عن 25 مليون قدم مربع. يقع المشروع على طريق الشيخ زايد في دبي، ويضم أكثر من 100 لعبة. وتتكون الحديقة من ثلاثة متنزهات: موشنجايت دبي، وبوليوود باركس دبي، و ليجولاند دبي، وحديقة مائية واحدة: حديقة ليجولاند المائية. وعلاوة على ذلك، فإنه يتميز بريفرلاند دبي، وجهة التجزئة والمطاعم، والمنتجع العائلي، فندق لابيتا دبي. وفي أواخر عام 2019، ستكون “سيكس فلاجس دبي” هي المتنزه الرابع في دبي باركس آند ريزورتس. وهذا سيضيف 27 لعبة ويجعل مساحة الوجهة 30.6 مليون قدم مربع.

في دبي باركس آند ريزورتس، إستعد لتجربة:

موشنجايت دبي

في موشنجايت دبي، قم بزيارة خمس مناطق مختلفة:Columbia Pictures, Smurfs Village, Dreamworks, Lionsgate, و Studio Central. تمتع بالألعاب والمطاعم المبدعة التي تنتظرك تنتظر في أحد أفضل المدن الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة.

بوليوود باركس دبي

بوليوود باركس دبي هو الأول من نوعه في العالم ويتميز بخمس مناطق مستوحاة من أكبر أفلام بوليوود. المطاعم والمقاهي والترفيه الحي والتسوق والموسيقي تجعل هذه المدينة مكانا لا تريد أن تفوته.

ليجولاند دبي

يضم ليجولاند دبي أكثر من 40 لعبة على طراز ليجو، وتجارب البناء وأماكن الجذب للعائلات التي لديها أطفال. هنا، يمكنك القيام بجولة في “FACTORY” وتعلم كيفية صناعة الليجو وزيارة متجر  “BIG Shop” وهو أكبر متجر ليجو في الشرق الأوسط.

حديقة ليجولاند المائية

أما بالنسبة لمنتزه ليجولاند المائي، فيمكنك تجربة 20 منزلق مائي ومناطق جذب مصممة خصيصا للعائلات التي لديها أطفال. في هذه الحديقة المائية، يمكنك أيضا بناء طوف ليجو خاص بك وتطفو أسفل النهر البطيء.

آي إم جي عالم من المغامرات

آي إم جي عالم من المغامرات

يقع آي إم جي عالم من المغامرات في شارع الشيخ محمد بن زايد في دبي، وهو أكبر متنزه داخلي في العالم. ينقسم المنتزه إلى أربع مناطق، ويتميز بالعلامات التجارية العالمية مثل كارتون نتوورك و مارفيل. كما يستضيف المفاهيم الأصلية، آي إم جي بوليفارد والوادي الضائع – مغامرة الديناصور. تغطي الحديقة مساحة قدرها 1.5 مليون قدم مربع، ويمكن أن تستوعب أكثر من 20،000 ضيف يوميا. وعلاوة على ذلك، فإنها تشمل ألعاب ومعالم مبنية على أساس الشخصيات الشعبية والديناصورات المتحركة. تشمل آي إم جي عالم من المغامرات أيضا متاجر التجزئة المتخصصة، والمطاعم، ومجمع سينما نوفو ذو 12 شاشة. باعتبارها واحدة من أفضل المدن الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة، سوف تعود إليها بالتأكيد أكثر من مرة.

فيراري وورلد أبوظبي

فيراري وورلد أبوظبي

تعد فيراري وورلد أبوظبي، التي تقع على جزيرة ياس، أول مدينة ترفيهية تحمل علامة فيراري وتتميز بأكبر هيكل فضائي تم بناؤه على الإطلاق. المدينة هي أيضا موطن لأسرع رولر كوستر في العالم، فورمولا روسا. تم اختيار فيراري وورلد أبوظبي ك”المدينة الترفيهية الرائدة في الشرق الأوسط” في جوائز السفر العالمية في عام 2017، وتغطي الحديقة مساحة 86،000 متر مربع. وعلاوة على ذلك، تم اختيارها ك”منطقة سياحية رائدة في الشرق الأوسط” في جوائز السفر العالمية في عامي 2015 و 2016. في حين تم وضع حجر الأساس للمدينة في عام 2007، فتحت للجمهور في عام 2010. في هذه المدينة، يمكنك التمتع بمجموعة متنوعة من الألعاب والمعالم والعروض للزوار من جميع الأعمار. يمكنك أيضا شراء الأزياء والتذكارات التابعة لفيراري وكذلك تناول الطعام في أي من المطاعم الخمسة في المدينة الترفيهية.

دبي أتلانتس أكوافنتشر واتربارك

دبي أتلانتس أكوافنتشر واتربارك

تقع  أكوافنتشر واتربارك في أتلانتس النخلة، دبي، وتبلغ مساحتها 17 هكتارا. في هذه المدينة، سوف تواجه ركلات الأدرينالين كما لم يسبق لك من قبل. تتميز المدينة بأكبر زلاقة مائية في العالم، أول زلاقة مائية مزدوجة في العالم ضمن زلاقة مائية، وزلاقة مائية طولها 9 طوابق. ومن المتوقع أن تسافر بسرعات تصل إلى 60 كيلومترا في الساعة، دبي أتلانتس أكوافنتشر واتربارك هي واحدة من أفضل المدن الترفيهية المائية في الشرق الأوسط وأوروبا التي تعد الزوار ساعات من المرح الذي لا نهاية لها.ولكن هذا ليس كل شيء. في هذه المدينة الترفيهية المائية، يمكنك استكشاف أنهار على الأنابيب الداخلية، واستكشاف بحيرة سمك القرش، وحتى إطعام الأسماك. كما تضم المدينة شاطئا خاصا للزوار و 16 مطعما مختلف.

ياس ووتروورلد أبوظبي

ياس ووتروورلد أبوظبي

تقع ياس ووتروورلد أبوظبي على جزيرة ياس وتضم أكثر من 40 لعبة ومعلم. تتميز المدينة الترفيهية المائية ذات الطابع الإماراتي بأطول رولر كوستر معلق في الشرق الأوسط بطول 550 مترا. مجمعة في أربع فئات، مناطق الجذب توفر مغامرات مختلفة لمختلف الفئات العمرية. تغطي الحديقة مساحة أكثر من 15 هكتارا، وتحمل موضوع فتاة صغيرة هي دانا، التي تسافر في رحلة لاستعادة اللؤلؤ المفقود من أجل استعادة الرخاء إلى قريتها. تنعكس القصة القوية في جميع أنحاء مناطق الجذب في المدينة وكذلك في الهندسة المعمارية. وعلاوة على ذلك، باعتبارها واحدة من أفضل المدن الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة، تشمل المدينة أيضا العديد من أماكن التسوق والمطاعم.

وارنر بروز وورلد أبوظبي

وارنر بروز وورلد أبوظبي

في حين أنها لم تفتح بعد، من المتوقع أن تكون وارنر بروز وورلد أبوظبي واحدا من أفضل المدن الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة. من المقرر افتتاحها في صيف عام 2018، تغطي مساحة قدرها 1.65 مليون قدم مربع، ويتوقع أن تبلغ التكلفة مليار دولار. تقع المدينة في جزيرة ياس بالقرب من فيراري وورلد وياس ووتروورلد، وهي ثالث متنزه وارنر بروز وتضم 29 لعبة والمطاعم والمعالم السياحية والمحلات التجارية والعروض. وتضم المدينة ستة أراضي غامرة مستوحاة من شخصيات وارنر بروز. إن المنتزه الذي طال انتظاره يعد الضيوف تجربة فريدة في كل من أراضيه. وعلاوة على ذلك، ستضم “وارنر بروز بلازا”، مركز وارنر بروز وورلد أبوظبي، عروض إعلامية يستضيفها “باجز باني”.