دبي هي مدينة الفرص. إنها من المدن القلائل في العالم حيث السؤال ليس “ماذا أفعل في رحلة إلى دبي؟” بل “هل يمكنني أن أجد وقتاً أفعل به كل شيء في رحلة واحدة إلى دبي؟”. إذا بحثت عن أماكن سياحية في دبي  فسوف تجد أنها كثيرة ومتنوعة لدرجة انك سوف تحتاج إلى ترتيب أولوياتك.

هل تبدأ السياحة في دبي  بالسباحة مع أسماك القرش في أكبر مول في العالم؟ أم تبدأ بالتزلج على الثلج في أكبر منتزه ثلجي مغلق في العالم؟

في محاولة منا لتحقيق المستحيل، حاولنا هنا أن نجمع لك أهم أماكن سياحية في دبي، الأماكن السياحية التي يجب عليك زيارتها هذا الصيف في دبي.

أهم 5 أماكن سياحية في دبي:

هل تريد بناء رجل ثلج؟

1- سكي دبي، مول الإمارات

سكي دبي، مول الإمارات

مدينة المستحيلات سوف تمنحك الفرصة للتزلج على الثلج في الصيف، بل وفي الصحراء! يقع سكي دبي في مول الإمارات ويعد واحد من أكثر الأماكن السياحية في دبي غرابة وإثارة!

سكي دبي، مول الإمارات

يمكنك بناء رجل ثلج، أو اللعب مع طيور البطريق، أو حتى إكتشاف الكهوف الثلجية في سكي دبي، هذا المزار السياحي الشهير يناسب جميع أفراد الأسرة ويوجد به نشاطات لجميع الأعمار.

سكي دبي، مول الإمارات

إذا كنت تريد المغامرة يمكنك الصعود إلى أعلى التل بالتلفريك ثم التزلج أو ركوب سلك الإنزلاق. كما تتوفر في المنتجع أيضاً مدرسة للتزلج إذا كنت تريد تعلم التزلج فعلاً بدلاً من اللعب بالثلج. ولكن من ذا الذي لا يريد اللعب بالثلج في منتصف الصيف؟!

إلى أي مدى سوف أذهب؟

2- نافورة دبي، مول دبي

نافورة دبي، مول دبي

شاهد أطول نافورة راقصة في العالم في عرض رائع يمزج بين المياه المتراقصة والأضواء والموسيقى، لا تدع هذا العرض العالمي يفوتك!

تقع نافورة دبي في بحيرة البرج عند قاعدة برج خليفة، و تتراص نوافير الماء القوية بطريقة استراتيجية على مساحة توازي مساحة ملعبي كرة قدم. ويبدأ هذا العرض الرائع في السادسة مساء كل يوم، كل نصف ساعة تبدأ أغنية جديدة وتبدأ النافورة في الرقص، وتوفر إضاءة النافورة وضبط إيقاع الماء مع الموسيقى عرضاً لا ينسى.

نافورة دبي، مول دبي

تمتد نوافير الماء في خمس دوائر، كما تحتوي النافورة على 20 بروجكتور للون، وعدداً هائلاً من الأضواء، وبسبب ارتفاعها الهائل يمكن رؤية أضواء ومياه النافورة من على بعد 30 كيلومتر. ترتفع مياه النافورة إلى 140 متر في الهواء، ولذلك لا عجب أنها واحدة من أكثر أماكن سياحية في دبي شعبية.

نافورة دبي، مول دبي

كما أنه يمكنك مشاهدة هذا العرض الرائع عن قرب عند ركوب رحلة القارب في البحيرة، أو يمكنك التمشية على الممر الممتد بطول 272 متر بداخل البحيرة، إنه يقف على بعد 9 أمتار فقط من النافورة. في جميع الأحوال تعد نافورة دبي بعرض رائع وأمسية لا تنسى.

تحت البحر!

3- دبي أكواريوم وحديقة الحيوان المائية، مول دبي

دبي أكواريوم وحديقة الحيوان المائية، مول دبي

يعد دبي أكواريوم وحديقة الحيوان المائية اكبر متحف أحياء مائية في العالم وأكثرها ابهاراً. يحتوي المتحف العملاق على 10 مليون لتر من الماء و 33,000 حيوان مائي، وأكبر مجموعة من أسماك القرش المرقطة في العالم. ويضم هذا الأكواريوم الذي يقع داخل أكبر مول في العالم 140 سلالة مختلفة من الحيوانات البحرية.

دبي أكواريوم وحديقة الحيوان المائية، مول دبي

يمكنك قضاء ظيرة ساحرة في التمشية عبر النفق المائي البالغ طوله 48 متر وأنت محاط بالاكواريوم من جميع الجهات، مع كل هذه الأحياء المائية المحيطة بك، سوف تشعر وكأنك تتمشى في قاع المحيط.

دبي أكواريوم وحديقة الحيوان المائية، مول دبي

إذا كنت تريد إكمال يومك في هدوء يمكنك ركوب مركب ذو قاع زجاجي في حوض الأسماك، أو إذا كنت تريد بعض المغامرة يمكنك السباحة مع أسماك القرش في قفص مجهز.

أي شيء تتخيله!

4- إيماجن، دبي فيستيفال سيتي

 إيماجن، دبي فيستيفال سيتي

يشتهر عرض إيماجن إنه “ليس كأي عرض آخر” وهذه بلا شك حقيقة! يمكن مشاهدة هذا العرض من أي اتجاه، وهو مبهر بجميع المقاييس من 360 درجة.

إيماجن، دبي فيستيفال سيتي

يمتد عرض إيماجن على مساحة 20 فدان في دبي فيستيفال سيتي، وتوجد عروض يومية مختلفة ومتنوعة. لقد حقق هذا العرض الرائع رقمين قياسيين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بمزجه بين أحدث تقنيات الليزر والصوت والضوء.

إيماجن، دبي فيستيفال سيتي

يمزج عرض إيماجن بين أكبر شاشة إسقاط ضوئي على الماء، والإضاءة الملونة والليزر لتقديم عرض مبهر وتجربة لا تنسى للزوار. ولذلك إذا كنت تبحث عن أماكن سياحية في دبي، يجب أن ترى العرض الذي لا مثيل له!

يمكنك أن تطير!

5- إكس لاين، دبي مارينا

 إكس لاين، دبي مارينا

أطول سلك إنزلاق داخل مدينة في العالم، وكذلك أكثرهم إنحداراً وأسرعهم. يبلغ طول إكس لاين 1 كيلومتر، وزاوية انحداره 16 درجة، ويمكنك من الإنزلاق عبر سماء دبي مارينا بسرعة تصل إلى 80 كيلومتر في الساعة.

 إكس لاين، دبي مارينا

إذا كنت عاشق للمغامرة وتبحث عن أماكن سياحية في دبي توفر لك هذا إكس لاين هو المكان المثالي لك. وهو أيضاً المكان المثالي لمشاهدة سماء دبي الزاخرة بالمباني المتألقة.

 إكس لاين، دبي مارينا

والأروع من ذلك هو وجود سلكي إنزلاق، لذلك يمكنك الإنزلاق مع شريك ومشاركة هذه التجربة الرائعة  إذا أردت ذلك. ولا تقلق من أن تفوتك ثانية واحدة، مع كاميرا مثبتة إلى خوذة كل مشارك يمكنك إعادة الاستمتاع بالتجربة مرات ومرات.

لمعرفة المزيد عن السياحة في دبي انظر أيضاً:

اكتشف الصفاء في أفضل المنتزهات في دبي

دلل نفسك في 9 من افضل مطاعم دبي

تعرف على الرفاهية والفخامة في افضل فنادق دبي