أثناء البحث عن العقارات في السوق، سوف تأتي بالتأكيد عبر منزل باهظ الثمن ومبالغ في سعره. على الرغم من أنه قد يكون متنكرا كمنزل أحلامك، سوف تحتاج إلى اتخاذ خطوة إلى الوراء وتحليل بضعة عوامل. في حين أن هناك علامات محددة من شأنها أن تعرفك على الفور إذا كان المنزل باهظ الثمن ولا يستحق هذا السعر، هناك علامات أخرى خفية أكثر للبحث عنها. قبل المضي قدما وشراء المنزل، أنظر في التسعير بعناية. في نهاية اليوم، ليس هناك داعي للتعلق بمنزل مبالغ في سعره. اليك 6 علامات للبحث عنها عند شراء منزل جديد.

المنزل مبالغ فيه مقارنة بالمنازل المجاورة

المنزل مبالغ فيه مقارنة بالمنازل المجاورة

أول إشارة للبحث عنها هي كيف يقارن المنزل نسبة إلى المنازل المحيطة المعروضة للبيع. أنظر في المنازل المعروضة الحالية والسابقة كذلك لفهم السعر في الحي. ومن المفيد أيضا أن تنظر إلى المنازل التي بيعت مؤخرا في المنطقة. على الرغم من أن المنازل قد يكون أحجامها مختلفة، سوف تكون قادر على مقارنة الأسعار. تذكر أنك تقوم بتقييم النطاق السعري للمنطقة. وتذكر أن حتى إذا كان المنزل الذي أنت مهتم بشراؤه أكبر من منزل مجاور، هذا لا يعني أنه يستحق أكثر بكثير.

السعر لا يتطابق مع الحي

السعر لا يتطابق مع الحي

وهذا يقودنا إلى نصيحتنا التالية، وهي ما إذا كان السعر يناسب الحي أم لا. الموقع هو عامل مساهم في تسعير المنزل. ولذلك، فإن المنازل في المناطق المرغوب فيها أكثر ستكون بالتأكيد بأسعار أعلى. يجب أن تكون المنازل في منطقة ذات شوارع مزدحمة وخدمات أقل بأسعار أقل من المنازل في المناطق الأكثر هدوءا والتي تتميز بالخدمات الجيدة. عليك أن تفهم الحي جيدا قبل الاستثمار في المنزل. وهذا سوف يساعدك على تحديد ما إذا كان سعر المنزل مناسب أو ما إذا منزل باهظ الثمن أكثر من اللازم.

إذا كان المنزل معروض للبيع لفترة طويلة

إذا كان المنزل معروض للبيع لفترة طويلة

علامة أخرى على منزل باهظ الثمن أكثر من اللازم هي كم من الوقت كان معروضاً للبيع في السوق. في حين أن بعض المنازل قد تجلس في السوق لأسباب أخرى، هذا عادة ما يكون مؤشرا على سعر مبالغ فيه. عموما، سوف تباع المنازل التي تتميز بسعر مناسب في غضون بضعة أسابيع أو حتى أيام فقط. لذلك، إذا كان هذا المنزل المحدد في السوق لأسابيع طويلة، ثم هناك احتمالات أن سعره أعلى من ما يجب أن يكون. ومع ذلك، تذكر أن المنازل الراقية عادة تبقى في السوق لفترة أطول بسبب سعرها. لذلك تمعن في نوع المنزل والمدة التي بقي فيها معروض للبيع لتكون قادر على اتخاذ قرار أفضل.

المنزل يجلب عدد قليل جدا من المشترين المحتملين

المنزل يجلب عدد قليل جدا من المشترين المحتملين

تدفق حركة المرور علامة كبيرة التي يمكنها أن تساعدك على تحديد ما إذا كان هذا منزل باهظ الثمن ومبالغ في سعره أم لا. إذا كان عدد قليل من الناس مهتمين في المنزل، ثم هناك بالتأكيد شيء خاطئ. وعلاوة على ذلك، إذا كنت متأكد من أن المنطقة المحيطة حيوية، إذاً غالباً المشكلة تكمن في سعر المنزل. تأكد من سؤال وكيلك، إذا كان لديك واحد، عدد المشترين المحتملين الذين قاموا بزيارة المنزل. إذا لم يكن لديك وكيل، فلا يزال بإمكانك تحديد الاهتمام بالمنزل من خلال الموقع الذي تبحث فيه. ابتعد عن المنازل التي تولد القليل من الاهتمام لأنها أكثر عرضة لأن تكون مبالغ في سعرها.

إذا كان هناك الكثير من التحسينات المنزلية

إذا كان هناك الكثير من التحسينات المنزلية

عندما يضيف أصحاب المنازل وسائل الراحة إلى منزلهم، سوف يطلبون عادة الحصول على سعر أعلى لتعويض المال الذي أنفقوه. ومع ذلك، فإن المشكلة هنا هي تحديد ما إذا كنت فعلا بحاجة إلى هذه الترقيات. في حين أن المطبخ الجديد والحديث قد يبدو مغريا، فإنه قد يسبب المنزل أن يتعدى ميزانيتك. اسأل صاحب المنزل عن التغييرات التي أجراها على المنزل لتحديد ما إذا كانت تضيف قيمة أو إذا كان هذا المنزل باهظ الثمن ومبالغ في سعره. تذكر أن ليست كل مشاريع التحسين المنزلي تضيف قيمة إلى المنزل.

الوضع العام للمنزل

الوضع العام للمنزل

في بعض الأحيان، سوف يطلب أصحاب المنازل للحصول على سعر أعلى ببساطة بسبب مكانة المنزل العاطفية لديهم. بل إنهم قد يطلبون سعر أعلى فقط ليتناسب مع البيوت المجاورة المعروضة للبيع. لذلك، من المهم أن تتفقد المنزل بعناية لتقييم السعر. المال والجهد الذي استثمره صاحب المنزل في المنزل قد لا يكون ذات قيمة كما يعتقد. إذا كنت تشك في أن المنزل باهظ الثمن، فاعثر على شخص جدير بالثقة ليتفقده بشكل صحيح قبل اتخاذ أي قرارات بشأن شرائه.

للمزيد عن شراء المنازل انظر أيضاً:

لا تنصت لهذه النصيحة! أسوأ النصائح التي قدد تتلقاها إذا أردت شراء منزل جديد

هل أخذت قرار شراء عقار جديد؟ هناك 8 أشياء مهمة يجب التحقق منها

كيف تتغلب على مخاوف شراء العقارات في بلد أجنبي