لقد عاد الربيع ثانية، و أصبح الجو أكثر دفئا، و اخضرت أوراق الأشجار، و تفتحت الأزهار في كل مكان. انه الوقت المناسب اذا لتجري بعض التعديلات حول المنزل لادخال المزيد من انتعاش الربيع الى منزلك. دلل نفسك ومنزلك باضافة بعض لمسات ديكور الربيع إلى المنزل لإدخال بهجة الربيع وألوانه المبهجة إلى داخل المنزل.

اليك 8 أفكار لديكور الربيع تجعل منزلك أكثر بهجة وانتعاشاً هذا الموسم.

1-اضف بعض النباتات الخضراء والزهور

أضف بعض النباتات الخضراء و الزهور

كم هو رائع أن ترى الحياة تدب من جديد في النباتات و الزهور في كل مكان من حولك، فلم لا تدخل بعض هذه الحياة الجديدة الى منزلك احتفالا بقدوم الربيع؟

كما نعلم جميعا لا شيء يوحي بانتعاش الربيع مثل النباتات الخضراء و الزهور مختلفة الألوان. وهي أيضاً ديكور الربيع الأروع والأفضل.

اصيصات النباتات الخضراء هي أفضل طريقة لادخال حياة جديدة الى منزلك، و أقلها كلفة أيضا. يمكنك دائما أن تجد بعض النباتات التي لا تحتاج الى الكثير من الرعاية.

يمكنك أيضا احضار باقات من الزهور المتفتحة، الزهور مختلفة الألوان هي أفضل طريقة لاضفاء بعض الحيوية على المكان.

أو بدلا من هذا و ذاك، يمكنك تكوين حديقة صغيرة في شرفة منزلك، من مزايا هذه الفكرة انها سوف تمكنك من التمتع بالجو الربيعي الرائع أيضا.

2- اشتر بعض الوسائد الحديثة

اشتر بعض الوسائد الحديثة

في كل عام تظهر صيحات  تصميم حديثة في ديكور الربيع، بالاضافة الى وجود بعض الألوان و نقشات الزهور التي دائما و أبدا ما توحي بالربيع.

احدى أسهل و أبسط الطرق لادخال صيحات ديكور الربيع الحديثة و الملائمة للموسم هي شراء بعض الوسائد الجديدة لغرفة النوم أو غرفة المعيشة.

يمكنك مثلا ابقاء مجموعة من الوسائد ذات الألوان المحيادة لاستعمالها طوال العام، و في بداية كل موسم اضف اليهم بعض الوسائد مختلفة النقوش و الألوان لاضافة بعض الحيوية على الألوان المحايدة.

3- ضع بعض البلاط الخشبي

ضع بعض البلاط الخشبي

لقد زاد الطلب على على البلاطات الخشبية بشكل كبير في الفترة الأخيرة، و أصبحنا نراها في كل مكان من المطبخ الى المدفأة.

البلاطات الخشبية تضفي الكثير من الأناقة الريفية و روح البساطة الى المكان، و المظهر الخشبي يقوم بادخال الطبيعة الى منزلك، لا يوجد ما يوحي بجو الربيع أكثر من الطبيعة. ولا يوجد ديكور ربيع أفضل من إضافة مواد طبيعية إلى تصميم منزلك.

4- عد إلى الحياة البسيطة

عد الى الحياة البسيطة

أحدث صيحات تصميم المنازل هذا الربيع هي الاسلوب الدنماركي في التصميم و يطلق عليه اسم “هوجا”. هذا الاسلوب يهتم بالعودة الى البساطة في كل شيء من تصميم ديكور المنزل الى اسلوب الحياة البسيط.

يمكنك مثلا أن تحاول التخلص من القطع الزائدة في غرفة المعيشة و تكتفي فقط بالقطع المريحة التي تحبها، مع بعض الوسائد و الشراشف و الشموع الطبيعية.

و بدلا من الكتب التي توضع فقط للتزيين ولا يقرأها أحد، حاول أن تزين الغرفة بالكتب التي تقرأها و تحبها فعلا، فهذا يجعل المكان أكثر حياة.

5- قم بتغيير الستائر

قم بتغيير الستائر

الستائر الجديدة تغير مظهر الغرفة كلياً، و باختيارك ستائر مناسبة لديكور الربيع ، مثلا ستائر بنقشة الزهور احتفالا بقدوم الربيع، تجعل من نوافذ المنزل عملا فنيا.

أو يمكنك أيضا احضار بعض الستائر الخفيفة لادخال المزيد من ضوء شمس الربيع الى المنزل بعد غيوم الشتاء.

6- اصنع بيديك ديكور الربيع

اصنع بيديك ديكور الربيع

يمكنك أن تجد الكثير من الأفكار مع خطوات تنفيذها، أو يمكنك ابتكار فكرتك الخاصة المتفردة، لكن صنع قطعة ديكور بيديك احتفالا بالموسم الجديد فكرة رائعة و تضفي المزيد من البهجة على المنزل.

يمكنك مثلا احضار حمام طيور صغير و تزرع فيه حديقة مصغرة بداخل المنزل، أو قفص طيور خشبي عتيق و تضع بداخله عشا صناعيا أو حتى بعض الزهور. الأفكار لا تنتهي.

7- قم بتعليق بعض الأجراس التي تدقها الرياح

قم بتعليق بعض الأجراس التي تدقها الرياح

الأجراس التي تدقها الرياح تصنع موسيقى من نسمات الربيع، مما يمنحك فرصة سماع صوت النسيم عوضا عن مجرد الشعور به.

لذلك احتفل بنهاية فصل الشتاء برياحه القوية و بداية فصل الربيع بنسيمه العليل و قم بتعليق بعض أجراس الرياح على النوافذ أو الشرفات.

8- دلل نفسك ومنزلك بشراء قطعة فنية جديدة

دلل نفسك و منزلك بشراء قطعة فنية جديدة

قم بتحديث مجموعتك الفنية باضافة عمل فني ملائم لفصل الربيع، مثل شراء لوحة فنية تحتفي بألوان و جمال الطبيعة في فصل الربيع.

قطعة فنية مثل هذه يمكنها ابقاء فصل الربيع وديكور الربيع في منزلك طوال العام.

للمزيد من نصائح تصميم الديكور انظر أيضاً:

إجعل منزلك أكثر ترحيباً بتصميم أفضل مدخل للمنزل

غرفة عائلية: تصميم ديكور غرفة جلوس يلائم جميع أفراد الأسرة

ديكور 2018: أفضل التصميمات المنزلية للعام الجديد

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات